منتدى المبرمجين لكل الجزائريين والعرب
تقريرحصر عن Xbox- LIVE ~ي بما أتميز ~ 2002 - 2009 ~ 507584714
منتدى المبرمجين لكل الجزائريين والعرب
تقريرحصر عن Xbox- LIVE ~ي بما أتميز ~ 2002 - 2009 ~ 507584714
منتدى المبرمجين لكل الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


براج العاب دردشة الغاز ونكت والدراسة ...
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تقريرحصر عن Xbox- LIVE ~ي بما أتميز ~ 2002 - 2009 ~

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amar96

amar96


عدد المساهمات عدد المساهمات : 179
نقاط نقاط : 329
العمر العمر : 28
الجنس : ذكر

تقريرحصر عن Xbox- LIVE ~ي بما أتميز ~ 2002 - 2009 ~ Empty
مُساهمةموضوع: تقريرحصر عن Xbox- LIVE ~ي بما أتميز ~ 2002 - 2009 ~   تقريرحصر عن Xbox- LIVE ~ي بما أتميز ~ 2002 - 2009 ~ Emptyالخميس مارس 24, 2011 11:36 am

أسعد الله صباحكم/مسائكم بالخير
نبدتئ ويشرفني ان أقدم تاريخ الشبكه العظمى Xbox LIVE
وامنيتني ان يعجبكم بما قدمته لكم


تقريرحصر عن Xbox- LIVE ~ي بما أتميز ~ 2002 - 2009 ~ Most-played-xbox-360-live-game

الحقيقه يجب ان تقول ، فأن جهاز Xbox 360 ليس لديه تشكيلة قوية بشكل خاص من الالعاب الحصرية. فما الذي يميزه عن منافسيه؟ الجواب بالتأكيد هو شبكته Xbox LIVE. فمايكروسوفت هي أول مرة من تنفذ شبكه تمتاز بالعديد من المميزات المجتمعه على الانترنت والتي تعتبر الآن في المعيار الحالي جنرال الألعاب لسوني ولنينتندو فما زال يلمع كالجوهرة بالمستخدمين من أي وقت مضى منذ اطلاق جهاز Xbox 360 في تشرين الثاني من عام 2005. فأن شبكه Xbox LIVE هي مدعّمه ومتامسكه لتكون أقوى شبكه على الانترنت من كل ثلاثة أنظمة حديثة ولكن من السهل أن تنسى الخدمة على مدى سبع سنوات من العمر. فعندما اصدرت الشبكه من عام 2002 فمن المؤكد أنها لم تكن قوية في الخدمة كما هو اليوم. فشاهد ونحن نلقي نظرة إلى الوراء على مدى السنوات السبع الماضية ، ورسم جميع التطورات الرئيسية في شبكه Xbox LIVE التي ما زالت تنبض بالحياة.




تقريرحصر عن Xbox- LIVE ~ي بما أتميز ~ 2002 - 2009 ~ Xbox-live-through-the-years-20100108014652715

في E3 2002 قامت مايكروسوفت بكشف النقاب عن خططها لاقامة الألعاب عبر الإنترنت لخدمة تتوحد باسم Xbox LIVE. وكانت رسوم العضوية كانت مقرره في 49.99 دولار في السنة ، وهو ما يحدث اليوم ولا تزال هنالك التكاليف. مايكروسوفت كانت مصرا على الحصول على المستخدمين على شبكة الإنترنت بسرعة وسهولة. وهناك معيار بحيث تم تعيين كل تمكين شبكه Xbox LIVE لعبة ستشمل دردشة صوتية. ونشر هذا الخبر في مؤتمرها ، فكتب IGN أن شبكه Xbox LIVE "من الممكن جدا أن تكون شاملة في المستقبل من الألعاب". ففي شهر نوفمبر ، قررت مايكروسوفت تسليم تلك الخدمة ومستقبلها قد بدأ.

تقريرحصر عن Xbox- LIVE ~ي بما أتميز ~ 2002 - 2009 ~ Xbox-live-through-the-years-20100108040421823

"نعتقد في هذه الأيام هي أيام في وقت مبكر عندما نكون في اختبارالشبكه ، وسوف نثبت أنفسنا لهم. نحن واثقون جدا في خطتنا ، ونحن نعتقد انه في نهاية اليوم ان جميع أطرف الثالث سوف تدرك أن لهم منافع لهم بنشر ألعابهم للشبكه Xbox LIVE ". -- ديفد هوفر مدير العلاقات العامه لمجموعه Xbox

تقريرحصر عن Xbox- LIVE ~ي بما أتميز ~ 2002 - 2009 ~ Xbox-live-through-the-years-20100108014653230
فبعد أربعة أشهر من إطلاق شبكه Xbox LIVE أصبح لديها بالفعل 350،000 من المستخدمين. فكان Xbox LIVE لديه عدد مبتدئ ولكن تفوق على سوني لشبكتها لجهازها PS2 ، فقد باع 44 في المئة من الأجهزة. وتوالت الألقاب الشعبية في وقت مبكر وشملت Mechassault و Ghost Recon. وكانت الخطوة التالية هي جعل ميزة تنزيل المحتوى المتاح للألعاب المتجزئة ، وهي الميزة التي من الواضح اليوم كانت قياسية. ففي اغسطس تم ترقية الخدمة مع المزيد من الميزات لتسهل استخدام كمثل الشبكه حاليا وLIVE Wep. فكان LIVE يسمح بدعوة الاصدقاء للألعاب بواسطه الـDashboard ، في حين كانت في السابق لا يمكن أن تفعل ذلك إلا من ضمن اللعبة. فأرفق LIVE في أجهزة الحاسوب PC حتى يمكنك معرفه أي من أصدقاءك متصل في الشبكه. وبدأت مايكروسوفت أيضا بالـ XSN الرياضية باعتبارها وسيلة لاقامة البطولات الرياضية لأول الالعاب الرياضية. فالخدمة لم تكن تواجه مشكلة ، ورغم ذلك ، قامت مايكروسوفت وأغلقتها في العام التالي.


تقريرحصر عن Xbox- LIVE ~ي بما أتميز ~ 2002 - 2009 ~ Xbox-live-through-the-years-20100108040422354
"ومع توافر محتوى قابل للتنزيل الآن على أجهزة إكس بوكس لايف! نحن الآن نحقق خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ مجرى الألعاب الحالية وإضافة العنصر الإضافي لها". -- نائب الرئيس لXbox J Allard ، في 4 مارس عام 2003.


تقريرحصر عن Xbox- LIVE ~ي بما أتميز ~ 2002 - 2009 ~ Xbox-live-through-the-years-20100108014655402

في شهر أبريل من عام 2004 بدأت شركة مايكروسوفت بالترقية شبكتها Xbox LIVE مرة أخرى مع مجموعة جديدة من الميزات التي تحمل الاسم الرمزي " تسونامي ". فالأهم من ذلك ، تمت إضافة ميزة وهي القدرة على إرسال الرسائل الصوتية مع طلبات الأصدقاء. فمنذ ذلك الحين ارتفع مستخدمين الشبكه إلى أصبح 750،000 شخص, ذهل شيء قوي ومن المتوقع ان يصل إلى مليون شخص في شهر يوليو. فانضمت لهم شركه EA ، وبدأت تصدر ألعاب لشبكه Xbox LIVE. ثم ، في نوفمبر افتتح الـ Xbox Live Arcade ، مما يتيح للاعبين تنزيل الالعاب الكلاسيكية مثل Ms. Pac-Man.

تقريرحصر عن Xbox- LIVE ~ي بما أتميز ~ 2002 - 2009 ~ Xbox-live-through-the-years-20100108040423010

"وبينما كانت Live Arcade هي فكرة جيدة ، لكن كانت هنالك مخاوف قليلة. فأولا ، اذا لعب مع اي شخص " Online " ، فكلاكما يجب أن يقوم بشراء حزمة الألعاب. والذي يؤدي إلى قلق ثانياً -- هو من حيث التكلفة. فالحد الأدنى 10 دولار لشيء من هذا القبيل لألعاب Arcade التي من نامكو ويبدو أن ذلك باهظ جداً. ". --محررة Xbox هيلاري غولدشتاين ، 7 أكتوبر 2004


تقريرحصر عن Xbox- LIVE ~ي بما أتميز ~ 2002 - 2009 ~ Xbox-live-through-the-years-20100108014655824

في يوليو 2005 أعلنت شركة مايكروسوفت انها حصلت على مليوني مستخدمي لشبكه Xbox LIVE. وهذا نمو هائل مما لا شك الذي أثار هذه الشعبيه من المؤكد أنها HALO 2 ، الذي صدر في نهاية العام السابق. في ذلك الصيف ، بدأت مايكروسوفت بإطمئنان الاعبين بأنه سيكون من السهل تحويل حساباتهم LIVE إذا وصل جهاز Xbox 360 في نوفمبر. فقد جلب نظام جديد مع مواجه تلك المميزات فكمثل نظام blade, والحسابات الفضيه و الحسابات الذهبيه , وأيضا توفر الـ Marketplace, وأخيرا ظهور الـ Gamer Card.


تقريرحصر عن Xbox- LIVE ~ي بما أتميز ~ 2002 - 2009 ~ Xbox-live-through-the-years-20100108040438947-000


مع الإصدارات النادرة التجزئية التي جرت في وقت مبكر لجهاز Xbox 360 في مسيرته ، فقد تحول الاعبيين إلى الالعاب الاركيد من أجل النجاة من مأزقهم. فعاد التيار المنتظم للألعاب الصغيرة الغير باهظة لتصبح منبرا جديدا تجتمع فيه الالعاب من تلقاء نفسها. وفي سبتمبر أعلنت شركة مايكروسوفت أن لديها اضافتين حصريتين قابله للتنزيل لـGrand Theft Auto 4 والمتاحة من شبكه Xbox LIVE. وأيضا ، اطلق في تلك السنه اضافه تسمى horse armor وأصدرت كمحتوى قابل للتنزيل للعبة Oblivion.


تقريرحصر عن Xbox- LIVE ~ي بما أتميز ~ 2002 - 2009 ~ Xbox-live-through-the-years-20100108052457886

" نحن أيضا قدمنا على الكونسول هذه الفكرة المتكاملة والفريده من نوعها, التي ستخدم المستخدم بغض النظر عن المكان الذي فيه. فقد كان ذلك يحمل نوع من الإحباط فنحن خضنا جميع التجارب في الالعاب الاونلاين السابقه حيث من الصعب الدخول إلى اللعبة لتحبث عن اصدقاءك. " - - مدير المجموعة التسويقيه لـXbox LIVE آرون غرينبرغ ، 9 فبراير من عام 2006

تقريرحصر عن Xbox- LIVE ~ي بما أتميز ~ 2002 - 2009 ~ Xbox-live-through-the-years-20100108014654105


في معرض E3 من عام 2007 أعلنت شركة مايكروسوفت بأن شبكه Xbox LIVE قد وصل عدد مستخدميها إلى سبعه ملايين مستخدم . ففي عام 2007 اصدرت لعبة Halo 3 على رفوف المتاجر. ونلاحظ انها اصدرت في مرحلة مبكرة من فترة صدور Halo 2 التي كانت بمثابة العمود الفقري لـXbox LIVE وقد ساعدت على الانتقال من مستخدمي أجهزة إكس بوكس الأول إلى 360. فهذا العام شهد أيضا إصدار جهاز Xbox 360 Arcade SKU مع مساحه تقدر 256MB فقط .


تقريرحصر عن Xbox- LIVE ~ي بما أتميز ~ 2002 - 2009 ~ Xbox-live-through-the-years-20100108040421276


"كل ما يمكنني قوله هو أن مايكروسوفت هي شركة ذكية بشكل لا يصدق ، وأنا لا بد من أن أكون معجب بكيف أنها ذكية. لا ننسى أن هذه هي الشركة التي قامت بدور رائد في عالم LIVE ، والذي اعتقد انه في نهاية المطاف سوف تكون أكثر تأثيرا على الفيديو ألعاب على المدى الطويل من اي شيء كمثل وحدة تحكم لـWii ". -- مؤسس استديو Lionhead بيتر مولينوكس ، 6 سبتمبر من عام 2007


تقريرحصر عن Xbox- LIVE ~ي بما أتميز ~ 2002 - 2009 ~ Xbox-live-through-the-years-20100108014654558

في فبراير أطلقت مايكروسوفت الـXNA والذي يعرف بـ Community Games ، مما يسمح ببرمجه العابهم وهم في مكانهم ويستطعون بيع ما لديهم والألعاب الخاصة من خلال الـ Marketplace المتوفر في Xbox LIVE. وقد وصل عدد المستخدمين آن ذاك الى 10 مليون مستخدم في مارس من عام 2008. في E3 من ذلك العام أعلنت مايكروسوفت "تجربة جديدة لجهازهم" (NXE) ، بما في ذلك دعم Netflix وأيضا دعم الـ Avatar. وعرض لأول مرة الـ Summer of Arcade والذي يظهم أفضل الالعاب الـ Arcade كمثل Castle Crashers و Braid.


تقريرحصر عن Xbox- LIVE ~ي بما أتميز ~ 2002 - 2009 ~ Xbox-live-through-the-years-20100108040420495
"انطباعي في البداية هو أنه يبدو أن الحياة الثانية لمحبين وعشاق الألعاب قد بدأ. فإنه عالم افتراضي واعتقد انه كان هناك بعض الإثارة حول ذلك عندما أعلن قبل عامين ، وفي ذلك الوقت اشياء مثل الحياة الثانية وكمال العالم الافتراضي هو ظاهرة رائجة ، ولكن أعتقد أنه يشعر نوع من التورخ بعد بضع سنوات القادمه... ونحن ننظر في قيامنا في العوالم الافتراضيه فقد كان ذلك حقا أطول عمرا واصعب التجارب التي تستخدم العمل الصعب المجهد لفعلها، ولهذا السبب استثمرنا في مثل NXE بإندماجه مع النظام الأساسي.

أعتقد أن هذا كان نهجا مختلفا التي قمنا بها. لقد قمنا حتى رأينا شركات مثل غوغل وعالمهم الـ 3D الذي بشأنه قد ألغي. انا فعلا لست على يقين من أن العالم سوف يزدهر حقا في مكان كغرفة المعيشة على بيئه الكونسول ولكن سيتعين علينا أن ننتظر ونرى. "-- مدير المجموعة التسويقيه لـXbox LIVE آرون غرينبرغ ، 10 ديسمبر من عام 2008


تقريرحصر عن Xbox- LIVE ~ي بما أتميز ~ 2002 - 2009 ~ Xbox-live-through-the-years-20100108014654980

في 6 يناير من عام 2009 ، قد تم توصيل عدد المستخدمين من 10 ملايين مستخدم إلى 17 مليون مستخدم. فقد اصدر في ذلك الوقت خدمه Games on Demandوهي تجلب العاب كامله [ والكمال لله ] إلى شبكه Xbox LIVE. ,في يوليو ، قامت مايكروسوفت باعادة تسمية XNA المعرفه بـ Community Games إلى Indie Games. وفي المجموعه الصفيه من الالعاب الـ Acrade المسمى " Summer of Arcade " قد جلبت لنا الرائعه Shadow Complex. وفي الخريف من عام 2009 عرضت واصدرت الشبكات الاجتماعية المتكاملة لـXbox LIVE فكان منها Facebook ، Twiiter ، وLast.FM . وأصدرت اللعبة Call Of Duty: Modren warfare 2 وشهد ذلك العام آخر موجة من النشاط على الخدمة في نوفمبر .


تقريرحصر عن Xbox- LIVE ~ي بما أتميز ~ 2002 - 2009 ~ Xbox-live-through-the-years-20100108052457230


ينما نحن في بدايات عام 2010 ،و Xbox Live لا تزال متصدره في مجالها. فجعلت مايكروسوفت البنية التحتية بنيت بقوة والمعايير التي وضعتها للشبكه في مكان أفضل للألعاب الأونلاين "و" أفضل شبكةً بمميزات "و" واكبر حقل يوجد به محتويات كبيرة قابلة للتنزيل. سوني و نينتندو قد تحاول تنفيذ العديد من ميزات Xbox Live في وحدات التحكم الخاصة بها ولكن كانت دائما تأتي بعدههم Microsoft وغالباً ما يكون تقليد شاحب.

لذا فأين ستقودنا وتذهلنا ميزات تلك الخدمه ؟

أعلنت مايكروسوفت عن Xbox Live Gameroom ، وهي خطه ستعيد لك لذه الـ arcade في 360 الخاص بك . وسوف يتمكن الـ Avatar الخاص بك التجوال واللعب بالالعاب الكلاسيكيه مع اصدقاءك.

ولكن دافع أكبر ظهر من قبل مايكروسوفت هذا العام وهو "مشروع ناتال" وهو دافع نتوقع منه اظهار ميزات Xbox Live جديدة تتمحور حول تكنولوجيا الاستشعار الصادرة من الحركة.




أنتهيت من تقريري لشبكه Xbox LIVE
وأرجو انكم استمتعتوا بما قدمته لكم واستفدتم منهبينما نحن في بدايات عام 2010 ،و Xbox Live لا تزال متصدره في مجالها. فجعلت مايكروسوفت البنية التحتية بنيت بقوة والمعايير التي وضعتها للشبكه في مكان أفضل للألعاب الأونلاين "و" أفضل شبكةً بمميزات "و" واكبر حقل يوجد به محتويات كبيرة قابلة للتنزيل. سوني و نينتندو قد تحاول تنفيذ العديد من ميزات Xbox Live في وحدات التحكم الخاصة بها ولكن كانت دائما تأتي بعدههم Microsoft وغالباً ما يكون تقليد شاحب.

لذا فأين ستقودنا وتذهلنا ميزات تلك الخدمه ؟

أعلنت مايكروسوفت عن Xbox Live Gameroom ، وهي خطه ستعيد لك لذه الـ arcade في 360 الخاص بك . وسوف يتمكن الـ Avatar الخاص بك التجوال واللعب بالالعاب الكلاسيكيه مع اصدقاءك.

ولكن دافع أكبر ظهر من قبل مايكروسوفت هذا العام وهو "مشروع ناتال" وهو دافع نتوقع منه اظهار ميزات Xbox Live جديدة تتمحور حول تكنولوجيا الاستشعار الصادرة من الحركة.




أنتهيت من تقريري لشبكه Xbox LIVE
وأرجو انكم استمتعتوا بما قدمته لكم واستفدتم منه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://barkat96.mam9.com
 
تقريرحصر عن Xbox- LIVE ~ي بما أتميز ~ 2002 - 2009 ~
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المبرمجين لكل الجزائريين والعرب :: منتدى الالعاب المختلفة :: ألعاب X Box-
انتقل الى: